منتديات و دردشة ياسمين الشوق الصوتية


    جوني ديب يواجه أميتاب باتشان في "شانترام"

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010
    العمر : 37

    جوني ديب يواجه أميتاب باتشان في "شانترام"

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 16, 2010 5:52 pm

    جوني ديب





    بعد تألقه في الجزء الثالث من سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي"، والتي حققت نجاحا واسعا في شباك التذاكر على مستوى العالم، يستعد النجم الأمريكي جوني ديب لتجربة جديدة من نوعها في فيلمه الجديد "شانترام".
    الفيلم الذي سيقوم ديب ببطولته، سيتم تصوير أغلب مشاهده في الهند وسيجمع لأول بين ديب ونجوم سينما "بوليوود" الهندية، وفي مقدمتهم النجم الهندي أميتاب باتشان.
    "شانترام" من إخراج الهندية الشابة ميرا ناير، التي نال فيلمها "vanity fair" عام 2004، الذي قامت ببطولته النجمة الأمريكية ريس ويذرسبون إستحسانا واسعا على مستوى الجمهور والنقاد على حد سواء، كما قدمت فصلا مميزا في الفيلم الفرنسي المتعدد الفصول "11-9"، وتناولت فيه قصة حقيقية عن أسرة مسلمة ذات أصول هندية تقيم في نيويورك، وتتعرض للملاحقة والاتهامات بعد أحداث الـ11 من سبتمبر عام 2001.
    وتدور أحداث فيلم "شانترام" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب جريجوري دافيد روبرتس عن لندساي "جوني ديب" الشاب الأسترالي، الذي يهرب من سجنه في أستراليا بعد 19 عاما قضاها هناك بتهمة السرقة، التي دأب عليها ليتمكن من الإنفاق على المخدرات التي يدمن تعاطيها.
    وينتهي الحال بلندساي إلى الهند؛ حيث يلتقي ببراباهاكار، الشاب الهندي الطيب القلب الذي يعمل كسائق تاكسي، وتتعزز صداقة الرجلين خاصة بعد أن يفقد لندساي نقوده ويضطر لترك الفنادق، والإقامة في الحي الفقير الذي يقطنه براباهاكار.
    ويعرض براباهاكار على لندساي أن ينتقل معه إلى قريته النائية في ريف الهند، وبالفعل يقيم كلاهما هناك ويسعى لندساي إلى أن يبدأ حياة جديدة بعيدا عن الجريمة؛ حيث يفتتح عيادة لعلاج أهل القرية.
    ولكن ما لا يدركه لندساي أن ماضيه سيظل يلاحقه في الهند أيضا؛ حيث يتقرب منه أحد زعماء المافيا في الهند "يلعب دوره أميتاب باتشان" ويستخدم عيادته كواجهة لغسيل الأموال.
    ويجد لندساي نفسه أمام خيار أخلاقي صعب، خاصة بعد أن شعر بحب أهل القرية له، وهو هل يستطيع أن يستمر في حياته الجديدة أم أن ماضيه سيظل يلاحقه؟
    الفيلم سيتم تصويره في كل من الهند وأستراليا، ومن المتوقع أن يبدأ عرضه في صالات السينما في مايو/أيار من العام المقبل.
    يذكر أن جوني ديب -44 عاما- قد بدأ مسيرته السينمائية عام 1984 في فيلم "كابوس في شارع إيلم"، وحصل على أول بطولة مطلقة في فيلم "إدوارد ذو الأيدي الحديدية" عام 1990 أمام وينونا رايدر.
    وعرف منذ ذلك الحين بأدواره غير التقليدية، والتي لم يعتمد فيها على وسامته، مثل دور عميل المباحث الفيدرالية في "دوني براسكو" عام 1997، والمحقق الغريب الأطوار في "sleepy hallow" عام 1999، وضابط الاستخبارات الأمريكية في "حدث ذات مرة في المكسيك" عام 2003 أمام كل من سلمى حايك وأنطونيو باندرياس، ولكن أشهر الشخصيات التي أداها حتى الآن هي شخصية القرصان جاك سبارو في ثلاثية "قراصنة الكاريبي"، ورغم ترشحه مرتين لجائزة الأوسكار لم يتمكن حتى الآن من الفوز بها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:47 am