منتديات و دردشة ياسمين الشوق الصوتية


    حنان ترك: لن أتبرأ من أعمالي قبل الحجاب.. وأعشق صوت كاظم

    شاطر
    avatar
    الفن كله

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 16/02/2010
    العمر : 27
    الموقع : السعودية

    حنان ترك: لن أتبرأ من أعمالي قبل الحجاب.. وأعشق صوت كاظم

    مُساهمة من طرف الفن كله في الجمعة أبريل 09, 2010 9:21 pm





    رفضت الفنانة المصرية حنان ترك التبرؤ من أعمالها الفنية قبل ارتدائها الحجاب، مؤكدة أنها أفادت من رحلتها ما قبل الحجاب، من خلال صقل موهبتها الفنية، لافتة إلى احترامها لفن المطرب العراقي كاظم الساهر وحرصها على سماع كل قصائده.
    ونفت حنان -في تصريحات خاصة لـ mbc.net- أن تكون قد نصبت نفسها واعظة للناس بعد ارتدائها الحجاب، مؤكدة أنها تعمل على أن تكون من مشاهير السماء بعد أن كانت من مشاهير الأرض.
    في الوقت نفسه استبعدت حنان التفكير في الزواج حاليا، مشيرة إلى أنها مكتفية بتربية أولادها الثلاثة وعملها الفني.
    وتساءلت الفنانة المصرية: "لماذا أعظ الناس وأنا لست داعية؟ فكل ما فعلته أنني ارتديت الحجاب، وهذا شأن شخصي لم يجبرني أحد عليه، وبالتالي لن أجبر غيري عليه".



    نادمة على تأخر الحجاب
    وأكدت حنان ترك ندمها على مرور سبع سنوات من عمرها كانت خلالها تفكر في الحجاب دون أن تتحجب، ووصفتها بالخسارة الكبيرة، وقالت: "يا ليتني تحجبت منذ اللحظة الأولى لتفكيري بالحجاب".
    وحول شعورها عندما ترى نفسها في الأفلام والمسلسلات والكليبات والصور وهي غير محجبة، قالت: "أتعامل معها على أنها حنان ترك الممثلة، فنحن صرنا اثنتين، حنان ترك الأولى الممثلة وحنان ترك الثانية المحجبة".
    وعما إذا ما كانت انفصلت كليا عن حنان ترك الأولى وودعتها إلى الأبد، قالت الفنانة المصرية: "لا يمكن لي أن أنكر أنّ حنان ترك الأولى هي الأصل للثانية، على الأقل في الأعمال الفنية؛ حيث صقلت موهبتي، بمعنى أنني أفدت من رحلة حنان ترك ما قبل الحجاب".
    وإلى أين تريد أن تصل حنان ترك بحجابها، أجابت: "الله سبحانه وتعالى أتاح لي أن أكون من مشاهير أهل الأرض، لذا أتمنى أن أكون من مشاهير أهل السماء، وأن يقال عني يوم القيامة: "بنت فلان على مدى السموات أيضا".
    وأوضحت أنها تعمل لهذا اليوم بالإكثار من طاعة الله وعمل الخير ومساعدة الأيتام.
    وردا على سؤال حول موقفها إذا عرض عليها المطرب العراقي كاظم الساهر مشاركته "كليب جديد" قالت حنان: "كاظم فنان جميل وهو يعرف أنني أحترمه جدًّا وأحترم عروبته، وأسمع كل قصائده، كذلك سمعت ألبومه الأخير (الرسم بالكلمات)، وكان رائعا خاصة دويتو "المحكمة".
    من جهة أخرى، استبعدت حنان أن ينافسها أحد بالوسط الفني كمحجبة، وبررت مقارنتها بمنى زكي بأنهما دخلتا معترك الفن في نفس الوقت، وتشبهان بعضهما، مضيفة "أحيانا كانوا ينادون لمنى على أنها أنا، وينادونني على أنني منى".
    وتساءلت الممثلة المصرية: "لا أعرف لماذا استهجنوا حجابي ما دام أكثر من نصف نساء مصر إن لم نقل 80 % منهن محجبات، وإذا كان الممثل مرآة المجتمع، فمن يمثل هؤلاء النساء المحجبات؟".




    مسلسل "القدس"
    وكشفت حنان أنّ مسلسلا جديدا لها سيعرض في رمضان المقبل بعنوان (القطة العمياء)، رافضة الإفصاح عن تفاصيله، بالإضافة إلى فيلم سينمائي بعنوان "الأخت تريز"، عن قصة خيالية وليست لها علاقة بالواقع، كتبها بلال فضل، ومسلسل عن قضية فلسطين بعنوان "القدس".
    وعن الشخصية التاريخية التي تريد تمثيلها، قالت: "نفرتيتي لأنها شخصية مهمة جدًّا في التاريخ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:02 pm